تعديل

الشيخ محمد سعيدباصالح

الثلاثاء، 22 مايو 2018

رمضانيات ٩

رمضانيات ( ٩ )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " بينا أنا نائم إذ أتاني رجلان فأخذا بضبعي فأتيا بي جبلًا وعرًا فقالا لي: اصعد فقلت: إني لا أطيقه. فقالا: إنا سنسهله لك. فصعدت حتى إذا كنت في سواء الجبل إذا أنا بأصوات شديدة فقلت: ما هذه الأصوات؟ قالوا: هذا عواء أهل النار. ثم انطلق بي فإذا أنا بقوم معلقين بعراقيبهم مشققة أشداقهم تسيل أشداقهم دمًا قلت: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء الذين يفطرون قبل تحلة صومهم ".
وفي الحديث التحذير من التساهل بالإفطار قبل الوقت والتحذير من الفطر عمدا من باب أولى.
ومن الغرائب أن تجد طفلا صائما وترى بالغا مفطرا، وإنه لشيء يدعو للخجل أن يصبر الصغير ولا يصبر الكبير.
لا إله إلا الله ! طفل يبكي لأنهم لم يوقظوه للسحور ولا يمنعه ذلك من الصيام ويبلغ عزمه وهمته أن يصوم بلا سحور حتى لا تنقص عليه أيام الصيام، وإنسان بالغ عاقل يتوارى من القوم ليأكل أو يشرب بعيدا عن الأنظار..
ونسي أن الله يراه..
إذا ما خلوت الدهر يوما فلا تقل
خلوت ولكن قل علي رقيب
ولا تحسبن الله يغفل ساعة
ولا أن ما يخفى عليه يغيب
✍🏻/ محمد بن سعيد باصالح

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More